U3F1ZWV6ZTQyOTQwMDY3NDMzX0FjdGl2YXRpb240ODY0NTE3MTg5NTY=
recent
آخر الأخبار

كيفية اختيار صورة بارزة مميزة ومختلفة لمقال على موقعك

من أهم الأشياء عند كتابة تدوينة أو مقالة على منصة بلوجر هو الصورة البارزة أو الرئيسية للمقال وهي الصورة التي تظهر في أغلب الأحيان تحت عنوان المقال مباشرةً وهي من أهم عوامل تصدّر المقال في محركات البحث المختلفة وأهمها "جوجل".

الطريقة الصحيحة لاختيار صورة ممتازة للمقال

النقطة الأساسية والأهم هي أن تكون الصورة "فريدة" بمعنى أن تكون غير موجودة من قبل على الإنترنت، والثانية أن تكون ذات جودة عالية وهاتان الميزتان يُمكن تحقيقهما عن طريق اتباع النصائح التالية:
صورة-بارزة-بلوجر


  • يُمكنك أخذ صورة "سكرين شوت" من داخل فيديو عالي الجودة 4K أي (2160 بكسل) يكون متعلقاً بموضوع مقالك، وأحد أفضل البرامج التي يُمكنك لاستخدامها لالتقاط صورة ثابتة من داخل الفيديو (سكرين شوت) بالأجزاء المحددة التي تريد تصويرها فقط وليس كل الشاشة هو برنامج Snagit الإصدار 10 وهو متوفر على الإنترنت بنسخ مجانية.
  • لأصحاب مهارات الفوتوشوب، أفضل طريقة هي تصميم صورة احترافية عبر الفوتوشوب أو أي برنامج أو موقع مشابه وهذا يجعل صورتك أصلية وفريدة تماماً.
  • يُمكنك الحصول على صورة من موقع يكتب بلغة مختلفة عن لغتك ثم التعديل عليها بواسطة أحد برامج تعديل الصور وتعديل حجمها وإضافة كلمات تضيحية صغيرة عليها لتصبح كأنها صورة فريدة.
  • يُفضل أن تكون الصورة ذات جودة عالية وحجم كبير وأفضل حجم هو 1200 × 600 بكسل.
  • من المهم كتابة وصف للصورة كما شرحنا بالتفصيل هنـــــا.

أفضل طريقة لتسمية الصورة الفريدة

بعد إنشاء الصورة بالطريقة التي تختارها، يُنصح بتسميتها اسماً مناسباً يحتوي كلمات من عنوان المقال ويكون مختصراً، ويجب ألا تضع مسافات بين الكلمات وأن تستبدلها بشرطة (-) أو أندر سكور (_).

كمثال فأنا أضفت للصورة البارزة لهذا المقال اسم "صورة-بارزة-بلوجر" وهو عنوان مختصر ويحتوي الكلمات المفتاحية الأساسية لعنوان المقال وبدون مسافات بين الكلمات. 

كيفية تقليل حجم صورة المقال

محركات البحث هذه الأيام أصبحت تعتبر سرعة تحميل الموقع من أهم عوامل نجاحه وإظهاره في الصفحات الأولى، لذلك يجب تقليل حجم الصور المدمجة في المقال قدر الإمكان مع المحافظة على جودتها وهذا يتم عن طريق ضغط الصورة.
ضغط-صورة-بلوجر

أشهر موقع لضغط الصور هو موقع TinyPng وهو مجاني وسهل ويضغط الصورة في ثوان مع الحفاظ على جودتها.
كل ما عليك هو فتح الموقع واتيار الصورة من جهازك بالضغط على العلامة المشار إليها بالصورة أعلاه.
تعديل المشاركة
author-img

Dr.Tamer Mobarak

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة